عيب عليكن يا نساء اليمن:
أنا لست سياسياً ولم أكن يوماً كذلك وأحببت أن أبدي رأيي على كلامك في صحيفة "أخبار اليوم" الذي قلت فيه" متى تختطف النساء في اليمن ويتم التعرض لهن ووصفتي ذلك بالعار و العيب, هنا أقول هل عندما تخرج
المرأة لتمارس السياسة، فتتكلم على هذا وتلعن ذاك وتختلط بالرجال وتحتك بهم وتقارعهم الكلام وتخرج في مظاهرات في الشوارع كاشفة الوجه أليست بذلك قد تخلت عن جزء من كرامتها وشرفها اللذان ضمنهما لها الدين
الإسلامي؟؟؟
وهي بذلك فتحت على نفسها كل ما ينال الرجل من إهانة وإذلال وما إلى ذلك؟
وهل تعتقد المرأة أنها بمنئ عن كل ما يصيب الرجل العامل في السياسة؟
هل تعتقد أنها لن تعتقل ولن يصيبها شيء؟
أليس من الأولى أن تكون في بيتها تربي أجيال لتغير بهم التاريخ ألا توجد طرق أخرى للمرأة للعب دور عظيم في المجتمع غير إقحام نفسها فيما يعرضها للإهانها ؟
هل تريد المرأة أن تفعل ما تشاء ولا يكلمها أحد باسم المروءة والشهامة ؟
هل قل الرجال القادرون على التغيير أم وجدوا من المرأة وسيلة لمقارعة الخصم
حزب الإصلاح حزب محافظ فهل أباح خروج المرأة كاشفة عن وجهها تقود
المظاهرات أم أن في السياسة يبيح لنفسه ذلك .
مهما كنا بحاجة إلى التغيير فلابد للمرأة أن تعرف حدودها الدينية
والشرعية ولتمارس حقها في الإطار الذي يسمح به الدين
وشكراً
علي الطني
رسالة إلى الشيخ حميد:
أعجبني جداً مقالك الذي اسميتيه " لست من أهل الأعراف" وأكثر ما أعجبني فيه هو الموضوعية في النقد والكلام المنطقي الموجه للسلطة والمعارضة وربما هي المرة الأولى التي اقرأ فيها نقد يوجه لرموز المعارضة في
البلاد فما تعودنا عليه هو " سب الرئيس صالح وحكومته" المهم أنا لن أتحدث عن فساد الحكومة.. فهو لا يخفى على احد وهو غني عن التعريف ولكن لك كلمه أود توجيهها للشيخ حميد الأحمر باعتباره في مقدمة
أحزاب المعارضة وربما يكون منافس قوي إذا ترشح للرئاسة فالشيخ حميد عجز عن إدارة شركة اتصالات على الطريقة الإسلامية ولم يقدم أنموذجاً طيباً يحتذى به فشركته تقدم خدمات الرسائل والتصويت للقنوات التي تحارب
الإسلام بنشر رذائل الأخلاق ومنكراتها من قنوات الرقص والأفلام والقنوات الداعية للتشيع وتسمح لمشاركيها بالتصويت للفنانين والراقصين والراقصات وملكات الجمال وجمال الملكات كما تقدم خدمة الرنات التي تسوق وتروج
للفنانين وهذا يخالف ما يؤمن به الإسلاميون في كل مكان فكيف يريد من الشعب الثقة وهو لم يقدم أنموذجاً طيباً من خلال شركه صغيره
وأعجبني جداً قولك إذا كان الرئيس لم يستطع أن يخلصنا من الفاسدين فالشيخ لم يستطع جعل المعاكسين خارج تغطية شركته, أو وضع حد لهم ومن قال لكم أن الحكم في اليمن بس وراثة المشيخة أيضاً وراثة.
والشيخ ليس واحد من أولاده فقط يكون شيخ بدلاً عنه بعد موته, أو إلى جانبه في حياته؟
لو كان الأمر كذلك "سهله" لكن المصيبة أن الشيخ و كل أولاد الشيخ , وأولاد أولاد الشيخ وأخوال أولاد الشيخ وأعمام أولاد الشيخ, مشايخ ولهم امتيازات وتسهيلات, وحقوق غير الناس, والكل يضرب لهم
تعظيم سلام فكيف يا شيخ حميد تقول انك ضد التوريث أرجو أن تنشر رسالتي ولا يحذف منها شيء
أختكم امة الإله من محافظة تعز الحالمة
من سيكون الرئيس:
نحن مع التغيير , وسئمنا حكم الأبد , وكأنه قد حكم علينا بالإشغال الشاقة المؤبدة وسنسعى للتغيير بالطرق السلمية والمشروعة ولكن لي سؤال أوجهه لقادة اللقاء المشترك الذين وضعوا أنفسهم كبديل للنظام إذا رحل سؤالي
هو :
ومن سيكون الرئيس إذا حدث التغيير؟
هل سيكون إصلاحي ؟
أم اشتراكي ؟
أم ناصري؟
أم ؟ أم؟ أم؟ ماذا؟
هل يعتقد الاصطلاحيون أن الاشتراكيون سيفسحون لهم الطريق ويقولوا لهم تفضلوا انتم في سدة الحكم وإحنا بعدكم أم يظن الاشتراكيون والناصريون أن الاصطلاحيون سيقولون لهم انتم أولى بذلك منا؟؟
وزير الإعلام والثقافة وهذا ما يهمني , سيكون إصلاحي أم اشتراكي أم ناصري؟
تتساءلون لماذا وزير الإعلام والثقافة بذات, لأننا طفشنا من أعلام وثقافة البرع , والرقص والغناء والانحلال أنا كنت إصلاحي وبعد ما اختلط الحابل بالنابل تركت جميع الأحزاب.. وشكراً.
عبدالرحمن العودي
يا أبو العُريف ممكن:
مادمت عامله نفسك أبو العُريف, وتصفي نفسك بالداعية ممكن تشرحي لنا معنى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته" وممكن تذكري الحكومة بقول عمر رضي الله عنه "والله لو
تعثرت دابة في العراق لعلمت أن الله سيسألني عنها".. "وإلا عادك ما سمعتيش بهذا الكلام".
وإذا كانت الحكومة والمعارضة لم تنل رضاك ماذا تريدين نستورد لك حكومة من الخارج؟؟
عبدالله المجاهد
"مع الاعتذار للبرنامج المحبوب وصل صوتك"
alkabily@hotmail.com
أحلام القبيلي
وصل صوتك .... 2651