;

حسين الحوثي : أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة والصحابة منحطون !! ..« الحلقة الأولى» 4415

2009-11-22 04:19:04

بقلم /
أبو زيد بن عبد القوي


هل رأيت أو سمعت أن يهودياً سب أصحاب موسى عليه
السلام ؟! وهل رأيت أو سمعت أن نصرانياً سب أصحاب عيسى عليه السلام ؟! وهل سمعت أو
قرأت كتاباً ألفه نصراني أو يهودي وجعلوه مخصصاً لسب أصحاب عيسى أو أصحاب موسى
عليهما السلام وهم ما فتحوا قرية ولا انتصروا على عدو ولا شاركوا بمعركة !! ؟!!
الإجابة / يستحيل هذا الكلام !! وهو عندهم محال !! محال !!
محال !! محال !!! فأقول :- تعال اقرأ معي ماذا يقول حسين
الحوثي في الصحابة الذين فتحوا الدنيا وانتصروا على الكفار والمرتدين وهزموا الفرس
والروم المارقين ؟! تحذير علماء الزيدية من حسين الحوثي لا زلت أعتقد أن ملازم حسين
بدر الدين الحوثي يجب أن تطوى ولا تروى منذ قرأت بيان علماء الزيدية في عام 2004م
قبل الحرب الأولى والذين اعتبروا ملازمة بدع وضلالات فقالوا : ( وبناء على ما تقدم
رأى علماء الزيدية التالية أسماؤهم التحذير من ضلالات المذكور وأتباعه ،وعدم
الاغترار بأقواله وأفعاله التي لا تمت إلى أهل البيت وإلى المذهب الزيدي بصلة وأنه
لا يجوز الإصغاء إلى تلك البدع والضلالات ولا التأييد لها ،ولا الرضاء بها ،( ومن
يتولهم منكم فإنه منهم ) وهذا براءة للذمة ،وتخلص أمام الله من واجب التبليغ ،والله
الموفق ) ( الموقعون : حمود عباس المؤيد ،أحمد الشامي ،محمد محمد المنصور ،صلاح بن
أحمد فليته وآخرون ) ( البيان كاملاً في كتاب "تاريخ الإمامة الزيدية في اليمن"
للأستاذ الباحث المبدع عبد الفتاح البتول وفي موقع سبأ نيوز وغيرها من المواقع )
لكن أمام إصرار أتباعه على جعل هذه الملازم منهجاً يدرس في مراكزهم الصيفية ومقرراً
يلتزم بقراءتها الأتباع في السهول والجبال فقد وجب على كل طالب علم وعالم الرد
عليها بالتفصيل وكشف ما فيها من الضلال والأباطيل براءة للذمة وتخلص أمام الله من
واجب التبليغ وإنقاذاً للمخدوعين بالشعارات الحوثية الكاذبة.
الله حفظ القرآن
من عائشة والصحابة !!! يبدأ حسين الحوثي الهذيان فيقول في ملزمته "دروس من هدي
القرآن الكريم - سورة آل عمران - الدرس الأول" ص13 : ( اقرؤوا كتاب "علوم القرآن"
للقطان ؛ لتجدوا كيف تعرض القرآن الكريم لهزات لولا أنه محفوظ من قبل الله لكانت
فيه سور أخرى واحدة لمعاوية ؟،وواحدة لعائشة ،وواحدة لأبي بكر ،وواحدة لعمر ،وواحدة
لعثمان ،لكن الله سبحانه وتعالى حفظه.
من أجل من حفظه ؟.
حتى ممن رأوا النبي
صلى الله عليه وآله وسلم من أجل أن يصل إلينا نظيفاً وسليماً.
اعتقد أنه حفظه
حتى ممن كانوا في زمن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ؛ لأنهم بعد موته كانوا
يشكلوا خطورة عليه كثير منهم ،معاوية ألم يعاصر النبي أليس صحابياً ؟.
عمر بن
العاص أليس صحابياً ؟.
،المغيرة بن شعبه وعائشة أليسوا صحابة ؟.
) لا حول ولا
قوة إلا بالله العلي العظيم !! ما هذا الجنون والفتون ؟ الصحابة الذين جمعوا القرآن
كانوا يشكلون خطراً عليه فلماذا لم يحرفوه أثناء الجمع ؟ لا سيما وحسين الحوثي
يعترف قبلها بسطر فيقول : ( وبقي نسخة واحدة جمعها عثمان وطبع عليها ووزعها في
المناطق. ) !!!! وكيف نوفق بين طعنه المستمر في عثمان رض الله عنه وبين اعترافه بأن
النسخة الوحيدة التي وزعت في المناطق هي التي جمعها عثمان رضي الله عنه ؟!!! مع
ملاحظة هامة وهي أنه يكثر من ذكر عائشة رضي الله عنها ويقول إنها من الصحابة حتى
يطعن فيها بعد قليل مع الصحابة بأبشع طعن !! وقبل أن نورد كلامه تعالوا لنشاهد من
الذين حاولوا جهدهم تحريف القرآن الكريم وأثبتوا ذلك في كتبهم.
آيات التحريف !!
الحمد لله الذي برأ الصحابة من كلام هذا الذي تشبع بالغباء وتسربل بالكذب فما وجدنا
أبداً سورة أو آية لعائشة أو لعمر أو لعثمان أو لغيرهم ما عدا الآيات التي اخترعها
إخوانه الإمامية الاثنى عشرية في علي رضي الله عنه وأهل البيت طهرهم الله من هذا
الكذب والزيف !! وعلى كلامه فالله عز وجل قد حفظ القرآن من الإمامية الاثنى عشرية
الذين حاولوا الطعن في القرآن بكل وسيلة واحتوت كتبهم على آلاف الآيات المحرفات وفي
أهم مصادرهم ومنها مصدرهم الأول المعتمد عندهم كتاب "الكافي" فقد شحن ثقة إسلامهم
الكليني كتابه "الكافي" بعشرات الروايات العاطلات التي تطعن في كتاب الله عز وجل
وتزعم تحريفه !! وهي روايات تافهة ساقطة ما زادت كتاب الله عز وجل إلا رفعة وما
زادت الكليني وأمثاله إلا كفراً وزندقة وخروجا من الملة الإسلامية ولو استعرضناها
كلها لطال المقال ولكن بالمثال يتضح الحال - راجع أخبار اليوم أعداد سابقة ففيها
بحث مفصل عن هذا الموضوع - وسأكتفي بنقل بعض الروايات حتى نعلم من هم الذين كانوا
ولا زالوا يشكلون خطراً على القرآن الكريم : آيات تذكر عليا !! نبدأ بقراءة
ألمجموعة الأولى والتي تذكر عليا رضي الله عنه تقول الرواية الأولى ( عن جابر عن
أبي جعفر قال : قلت له : لمِ سمي أمير المؤمنين ؟ قال : الله سماه وهكذا أنزل في
كتابه ( وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم
وأن محمداً رسولي وأن علياً أمير المؤمنين ) أصول الكافي 1/475 أقول إذا رجعنا إلى
ألآية 172 في سورة الأعراف { وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن
ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ
قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ
هَذَا غَافِلِينَ } فسنجد أن الزيادة التي زعمها الكليني ليست في القرآن الكريم بل
واضعها أخرق سخيف ساقط مرتد لا يكترث له وقد وضعت من أجل الإمامة المزعومة وعلي رضي
الله عنه لا يحتاج إلى هؤلاء الكذابين فهو أمير للمؤمنين دون الحاجة إلى الطعن في
كتاب رب العالمين.
وقد نقل أبن قدامة المقدسي رحمه الله تعالى ( إجماع المسلمين
على أن من جحد سورة أو آية أو كلمة أو حرفاً متفقاً عليه فهو كافر ) شرح لمعة
الاعتقاد ص42 الثانية / يذكر الكليني هذه الرواية ( عن أبي جعفر عليه السلام
قال : نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا " بئس
ما أشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله في علي بغيا " أصول الكافي 1/482 وإذا
رجعنا إلى سورة البقرة آية /90 نجد عند الكليني جراءة بالغة وهذيان لا ينتهي وكفر
صريح مع جهل قبيح !! فالآية ( بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ أَن
يَكْفُرُواْ بِمَا أنَزَلَ اللّهُ بَغْياً أَن يُنَزِّلُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ عَلَى
مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَآؤُواْ بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ
عَذَابٌ مُّهِينٌ ) تتحدث عن بني إسرائيل وعن موسى عليه السلام !! بل لو قراء هذا
الحلس المجوسي سورة البقرة لوجد أن الحديث من الآية 40 ( يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ
اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُواْ بِعَهْدِي أُوفِ
بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ ) حتى الآية 96 ( وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ
النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ
يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ
وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ ) هو عن بني إسرائيل !! وكذلك آيات وردت بعد
الآية 96 فيها حديث عن اليهود !! فما الذي أقحم أسم علي رضي الله عنه مع بني
إسرائيل ؟ وهل بنو إسرائيل كانوا مطالبين بالإيمان بعلي ؟! وهل أنزل الله عز وجل
آيات بخصوص علي رضي الله عنه فكفر بها بنو إسرائيل ؟! وكل هذا الخلط والخبط هو
نتيجة لبعدهم عن القرآن الكريم وانتظارهم للقرآن الجديد فما أتعسهم وأسخفهم ؟! يقول
عبد القاهر البغدادي في كتابه "الفرق بين الفرق" ص327 ( واكفروا من زعم من الرافضة
أن لا حجة اليوم في القرآن والسنة بدعوى أن الصحابة غيروا بعض القرآن وحرفوا بعضه )
الثالثة / ينقل لنا الكليني هذه الرواية ( عن أبي عبد الله عليه السلام قال : نزل
جبرائيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله بهذه الآية هكذا " يا أيها الذين
أوتوا الكتاب أمنوا بما نزلنا في علي نوراً مبينا " ) أصول الكافي 1/481 كفر سامج
وزندقة سافرة !! فالآية في سورة النساء -47 يقول عز وجل فيها ( يَا أَيُّهَا
الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ آمِنُواْ بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِّمَا
مَعَكُم مِّن قَبْلِ أَن نَّطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ
نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللّهِ مَفْعُولاً
) وليس فيها ( في علي نوراً مبينا ) !! بل هذا مما صنعته ووضعته أيدي الإمامية
وتولى كبره ثقة أسلامهم الكليني !! وانظر إلى هذا الخبث المجوسي والكيد الرافضي
الذي لم يقف عند حد ولم يسلم منه احد حتى كتاب ربنا العظيم !! تحريفات منوعة سأورد
لك مجموعة أخرى منوعة من الآيات التي زعموا تحريفها وأترك التعليق لك وأنت الحكم
لأنها كلها من أعظم كتب الاثنى عشرية وهو كتاب "الكافي" وأيضاً تنقية لساحة الصحابة
الأكارم من افتراءات الحوثي التي نفث بها صدره الموتور فافتضح افتضاح العاطل وحتى
يتضح لنا الحق من الباطل : الأولى / يورد هذه الرواية ( عن أبي عبد الله عليه
السلام في قوله تعالى ( سأل سائلاً بعذاب واقع * للكافرين بولاية علي ليس له دافع )
ثم قال : هكذا والله نزل بها جبرائيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله )
أصول الكافي 1/ 487 الثانية / يذكر الكليني رواية طويلة تصل إلى حوالي خمس صفحات
ننقل منها قوله ( إن ولاية علي تنزيل من رب العالمين ولو تقول علينا محمد بعض
الأقاويل ) وقوله ( إن ولاية علي لتذكرة للمتقين للعالمين.
وإنا لنعلم إن منكم
مكذبين.
وأن علياً لحسرة على الكافرين ) أصول الكافي 1/ 500 لم يتحدث الحوثي عن
هذا الكفر أبداً رغم أنه قد اطلع على كتاب "الكافي" وعاش في إيران فترة طويلة من
الزمان !! الثالثة / عن أبي جعفر عليه السلام قال : ونزل جبرئيل عليه السلام بهذه
الآية هكذا : " وقل الحق من ربكم في ولاية علي فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا
أعتدنا للظالمين آل محمد نارا " ) أصول الكافي 1/490 هل لاحظت أخي المسلم هذا
الإصرار العجيب على الكفر والزندقة ؟! وهل تأكدت أن دعواهم حب آل البيت هي مجرد
ستار وغطاء للطعن في الإسلام ؟! وهل يحتاج آل البيت رضي الله عنهم لأمثال الكليني
الزنديق ؟! الرابعة / يذكر الكليني هذه الرواية ( عن أبي عبد الله عليه السلام في
قول الله عز وجل " ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي وولاية الأئمة من بعده فقد فاز
فوزاً عظيما " هكذا أنزلت ) أصول الكافي 1/ 477 وإذا رجعنا إلى الآية 71 في سورة
الأحزاب نجدها (. . . . .
وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً
عَظِيماً ) فقبح الله كل محرف كذاب !! الخامسة / يوضح لنا الكليني بعض أسماء الأئمة
بهذه الرواية ( عن أبي عبد الله في قوله " ولقد عهدنا إلى آدم من قبل كلمات في محمد
وعلي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة عليهم السلام من ذريتهم فننسي " هكذا والله
نزلت على محمد صلى الله عليه وآله ) أصول الكافي 1/481 أقول : انظر كيف يقسم هذا
الكليني الكذاب الفاجر على تحريف القرآن بقوله ( هكذا والله نزلت ) !! السادسة /
تقول الرواية كما ذكرها الكليني ( في قول الله عز وجل : " فبأي آلا ربكما تكذبان
أبالنبي أم بالوصي تكذبان" نزلت في الرحمن ) أصول الكافي 1/ 275 حتى الكذب والوضع
لا يحسنونه !! فالرحمن مكية !! بل هي من أوائل السور المكية وعلي رضي الله عنه لم
يبلغ الحلم عندما نزلت !! فهل يعقل أن يطلب الله عز وجل من كفار قريش الإيمان بغلام
؟ ثم وصي على ماذا ؟ والمسلمون في مكة مضطهدون معذبون أم أن الهدف الأول والأخير هو
الطعن في كتاب العليم الخبير ؟! منحطون !!! يواصل حسين الحوثي الهذيان فيقول في
ملزمته "دروس من هدي القرآن الكريم - سورة آل عمران - الدرس الأول" ص17-18 ( لكن ما
الذي حصل ؟.
"توقف يا رجل من الهذرمة في علي ،دائماً علي لا تتحدثون إلا عنه
.
أهل البيت أهل البيت لا تتحدثون إلا عنهم".
بينما لا ينظر إلى الآخرين
يعملون أربعة وعشرين ساعة في التحدث عن أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية ،في المساجد في
المدارس في الجامعات في المعاهد في الأشرطة ،في الصوامع ،في العربيات ،في الإذاعات
،في صفحات الكتب أبو بكر وعمر عثمان.
الصحابة الصحابة.
وصاحبنا بعيد ثم دخل
وسمع ثلاث أو أربع محاضرات فقال : يكفي الحديث في أهل البيت.
أليست هذه حالة
متدنية.
والآخرين العكس متى سمعتم سنياً يقول : يكفي حديث في الصحابة أو
شغلتونا بالصحابة بالعكس بل يشجع على الحديث في الصحابة.
لاحظوا الفارق الكبير
وهذا يعني أننا في ضلال كبير.
أعلام لديهم يحتاجون أن يلمعوهم ،هم منحطون
يحتاجون أن يلمعوهم ،يحتاج يتكلم عنهم كثيراً ،هم ينطلقون يتكلموا عنهم كثيراً
وبالكذب ،الذي ليس من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولا قاله ،ولا يمكن أن
يقوله ،فيتكرر هذا الكلام كثيراً جداً ) أقول : إن كنت من أهل الإيمان فسيقشعر جسدك
وتتميز من الغيظ عندما تقرأ هذا الهذيان القذر والإفك الصراح الذي ينبوا عنه السمع
ويمجه كل عاقل ففيه طعن صريح في النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأنه كان يصاحب
المنحطين !!!!! وتزوج بامرأة منحطة !!!!! وقبل أن نأتي بآيات القرآن التي نكشف بها
حقيقة هذا الجاهل وأمثاله لنستمع إلى حكم علي رضي الله عنه وعلماء الزيدية في
الحوثي وأمثاله ممن يسب أو يطعن في الصحابة : 1- علي يبكي بسبب سب أبي بكر وعمر بكى
علي رضي الله عنه عندما سمع أن هناك من يسب أبا بكر وعمر رضي الله عنهما وبين حقيقة
من يسبهما ففي أثناء خلافة علي رضي الله عنه وجد من ينتقصهم لأول مرة وكان يزعم أن
ذلك برضى أمير المؤمنين علي رضي الله عنه وعندما سمع ذلك أحد الأبرار دخل إلى
الخليفة الرابع علي بن أبي طالب وحكا له ما يقوله الأشرار فجمع الناس للصلاة وصعد
إلى المنبر وقال ما ذكره الإمام الزيدي يحي بن حمزة في كتابه "الرسالة الوازعة"
ص125عن : ( سويد بن غفلة قال : مررت بقوم ينتقصون أبا بكر وعمر فدخلت على أمير
المؤمنين فحكيت له ذلك وقلت له لولا أنهم يرون أنك تضمر لهم شيئا مثل الذي أعلنوه
ما اجترؤا على ذلك فقال علي عليه السلام أعوذ بالله أن أضمر لهما إلا الحسن والجميل
أخوا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وصاحباه ووزيراه ثم نهض باكياً واتكأ
على يدي وخرج وصعد المنبر وجلس وقال ما بال أقوام يذكرون سيدي قريش بما أنا عنه
متنزه والذي فلق الحبة وبرأ النسمة أنه لا يحبهما إلا مؤمن ولا يبغضهما إلا فاجر
صحبا رسول الله صلى الله وعلى آله وسلم على الصدق والوفاء وأطال عليه السلام في
مدحهما وتهدد من عاد إلى الوقيعة فيهما ثم قال في آخر هذه الخطبة خير هذه الأمة بعد
نبيها أبو بكر وعمر ثم قال الله أعلم بالخير أين هو ).
أقول : هل شاهدت كيف بكى
علي رضي الله عنه عندما سمع هذه الشنشنة القذرة التي تناقلتها بعض الألسنة الوقحة ؟
هل رأيت كيف رد علي رضي الله عنه كلام الأرذلين وقال بالواضح المبين : ( أنه لا
يحبهما إلا مؤمن ولا يبغضهما إلا فاجر ) 2- القتل حكم علي !! تتبع الخليفة الرابع
أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه الحكاية وبحث عن الذي كان يسبهما وقبض
عليه ثم أمر بقتله.
وقد ذكر هذا الحكم كبير مشايخ الإمامية : وهو الحسن بن موسى
النوبختي في كتابه: "فرق الشيعة" ص 22 يقول : ( "السبأية" أصحاب عبد الله بن سبأ
وكان ممن اظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم وقال إن عليا
عليه السلام أمره بذلك فأخذه علي فسأله عن قوله هذا فاقر به فأمر بقتله
. . . . ).
3- عذاب الحوثي عند الله عز وجل : قال الإمام الزيدي المرتضى محمد بن
الهادي ( 310ه ) رحمه الله تعالى : ( ثم تعلمون من بعد ذلك أن أصحاب رسول الله صلى
الله عليه وآله وسلم الذين قاموا بالدين ،وكانوا في حقيقة الإيمان ،واتبعوا بالطاعة
والإحسان ،واجب فضلهم مشهور ؟ والطاعن عليهم مأزور ،والمنتقص لهم هالك عند الله
مثبور ،معذب مدحور ،لمدح الله ،سبحانه لهم وما قال فيهم. . . .
) ( الصحابة عند
الزيدية ص96 ).
4 - لا يساوي أثر نعالهم ! يقول العلامة الزيدي يحي بن الحسن
القرشي ( 780ه ) رحمه الله تعالى : ( أعلم أن في من يدعي حب أهل البيت عليهم
السلام قوما يكنون في حق الصحابة رضي الله عنهم خطراً عظيماً ،وضلالا بعيدا فتارة
يكفرون وتارة يفسقون ،ولعل المزري عليهم لو نظر في حالة نفسه بعين الإنصاف لوجدها
لا تساوي أثر نعالهم ،ولرأى فيها قصورا عن مراتبهم في العلم والعمل ،وكيف وقد أثنى
الله عليهم ورسوله ،وبشرهم بالجنة مع ما لهم من السابقة في الإسلام ،والجهاد في
سبيل الله ،والصبر على الشدائد ،وإحياء معالم الدين ) ( الصحابة عند الزيدية لمحمد
عزان ص111 ).
5- لا تصح الصلاة خلف الحوثي !! قال الإمام الزيدي يحي بن حمزة
رحمه الله : (. . . . .
فلا تصح الصلاة خلف من يسبهم ؛ لأنه جرأة على الله ،واعتداء
عليهم ،مع القطع بتقدم إيمانهم ،واختصاصهم بالصحبة لرسول الله صلى الله عليه وعلى
آله وسلم ،والفضائل الجمة وكثرة الثناء عليهم من الله سبحانه ،ومن رسول الله صلى
الله عليه وعلى آله وسلم وأكثر الأئمة وعلماء الأمة ) "إرشاد الغبي" ص83 للإمام
العلامة الشوكاني.
6- طاح الحوثي وضل !! تحذير آخر من أحد كبار المذهب الزيدي
للحوثي وأمثاله ممن يسب صحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم استمع إليه يقول العلامة
الهادي بن إبراهيم بن علي الوزير رحمه الله تعالى : ( أما من عدم البصيرة وأقدم على
سب القوم فقد طاح وضل وأقدم من الخطر على أمر جلل وأقحم نفسه في مهواة الخطل وكان
له بنفسه شغل شاغل ) ( الإيضاح لما خفا ص230 ) 7- فسق الحوثي وهذا الإمام المهدي
أحمد بن يحي المرتضى رحمه الله تعالى الذي كتبه عمدة المذهب الزيدي يحكم بفسق
الحوثي وأمثاله الذين يسبون الصحابة فيقول في "البحر الزخار" في كتاب الشهادات في
قوله : فصل والخلاف ضروب ما لفظه : ( وضرب يقتضي الفسق لا غير ،كخلاف الخوارج الذين
يسبون علياً ،والروافض الذين يسبون الشيخين ،لجرأتهم على ما علم تحريمه قطعاً )
نقلاً من كتاب الشوكاني "إرشاد الغبي" ص65.
8- السجن عندما تجرأ أحد المتطرفين
الجهلة وتعرض لأحد الصحابة بالذم في عهد الإمام يحي حميد الدين رحمه الله تعالى أمر
بحبسه فوراً ليكون عبرة لغيره ( صحيفة الحياة العدد 16964 بتاريخ 24 رمضان 1430ه
الموافق 14/9/2009م من مقال حفيد الإمام عبد الله حميد الدين ).

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبدالملك المقرمي

2024-11-29 03:22:14

نوفمبر المتجدد

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

سيف محمد الحاضري

2024-10-14 03:09:27

القضاء المسيس ..

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد