2026-06-05
ضبط أكثر من كيلو حشيش وأسلحة خلال مداهمة أمنية لأحد مروجي المخدرات في المكلا

عقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، الجمعة 15 مايو، في العاصمة السعودية الرياض، لقاءً مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن السيد تشاو تشنغ، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في القطاع الصحي.
وخلال اللقاء، أشاد الوزير بحيبح بعمق العلاقات التاريخية بين اليمن والصين، مؤكدًا أن بكين تُعد من أبرز الداعمين للقطاع الصحي اليمني عبر تدخلاتها الإنسانية والتنموية ومساندتها المستمرة في مختلف الظروف.
وتناول الاجتماع استعراض عدد من المشاريع الصحية التي ينفذها الجانب الصيني في اليمن، وبحث آليات توسيع التعاون في مجالات تطوير البنية التحتية الصحية، وتوفير التجهيزات والمستلزمات الطبية، إضافة إلى دعم برامج تأهيل وتدريب الكوادر الطبية.
وأكد الوزير أهمية تعزيز الشراكة مع الصين والاستفادة من خبراتها المتقدمة في تطوير المنظومة الصحية، في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي واحتياجه المتزايد للدعم.
وأعرب بحيبح عن تقدير وزارة الصحة للدور الصيني الداعم لليمن، مثمنًا استمرار التعاون الإنساني والتنموي في المجال الصحي.
من جهته، جدد القائم بأعمال السفارة الصينية تشاو تشنغ تأكيد بلاده استمرار دعم القطاع الصحي في اليمن، وتعزيز مجالات التعاون بما يسهم في تحسين الخدمات الصحية ودعم جهود التعافي والتخفيف من معاناة المواطنين.
في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد
في ظل التغيرات السياسية الأخيرة، وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتراجع القدرة الشرائية للمواطن اليمني، ومع دخول شهر رمضان المبارك الذي يزيد الطلب على المواد الغذائية والسلع الاستراتيجية، يطرح الشارع تساؤلات مهمة حول قد مشاهدة المزيد